علاج أورام البنكرياس بدون جراحة فى مصر وأعراضها

ماهى أورام البنكرياس وأنواعها ؟ 

تتعدد وتتنوع أمراض السرطان ما بين البسيط الذي يمكن علاجه و السرطان المميت، والبنكرياس يعتبر من الأعضاء الحيوية الهامة فى جسم الانسان، وأورام البنكرياس تتنوع وتختلف حسب المرض الأساسي الذي يسبب المرض، وسرطان البنكرياس يعتبر مرض خطير.


وفي هذا المقال سوف نتعرف سويا على موضوع اورام البنكرياس الذي تحدث بسبب الاصابة بـ سرطان البنكرياس، وعلاج سرطان البنكرياس الذى يعتبر من أورام البنكرياس الخطيرة، لذلك سوف نحاول ان نفهم الأعراض الخاصة بالمرض ونسبة الشفاء منه وهل يعتبر مرض خطير ام لا، والطرق المختلفة لعلاج سرطان البنكرياس سواء كانت طرق طبية او طرق طبيعية عن طريق العلاج بالاعشاب مثلا.

ماهى طبيعة سرطان البنكرياس ؟


المقصود من مصطلح أورام البنكرياس  وبالانجليزية Pancreas Tumor هو عبارة عن مجمل الاورام التي تصيب البنكرياس والتي تسمى أورام باثولوجية، ولذلك يعد سرطان البنكرياس ضمن فئة اورام البنكرياس، فهو الذي يسبب حوالى تسعين فى المائة من مجمل الاورام التى تحدث فى البنكرياس، وهو ببساطة شديدة عبارة عن سلسلة ومجموعة من الطفرات الجينية التى تحدث فى الخلايا السليمة الخاصة البنكرياس، وهذه الطفرات هي التي تتسبب فى وجود أورام البنكرياس متمثلة فى سرطان البنكرياس عن طريق تحويلها الخلايا السليمة الى خلايا سرطانية ورمية.

ما هى وظيفة البنكرياس , وتأثير الورم على البنكرياس ؟

والبنكرياس هو عضو هام جدا فى الجسم فهو يساعد على عملية ادارة سكر الدم وايضا يقوم بإفراز هرمونات هضمية تساعد فى عملية هضم الطعام، وهو يقع فى المعدة وبالاخص يقع في خلف الجزء السفلي فى المعدة، وسرطان البنكرياس يعتبر مرضا خطيرا لأنه ينتشر بسرعة كبيرة الى الأعضاء المجاورة له ولذلك يعتبر خطيرا لانه يسبب أنواع اخرى من السرطانات فى الاعضاء الاخرى، وخطورته لا تقع فقط على مدى انتشاره ولكنه أيضا خطير بسبب انه من النادر ان يتم اكتشاف سرطان البنكرياس فى مراحله الاولية وفى اغلب الحالات يتم اكتشافه فى المراحل المتقدمة.


البنكرياس هو عضو يشبه الكمثرى ولكن بشكل مقلوب على الجانب، ويبلغ طول البنكرياس حوالى 6 بوصة اى حوالى 15 سم، ويقوم البنكرياس بعملية افراز الهرمونات المختلفة ومنها الأنسولين والعصارات الهضمية المختلفة التى تساعد المعدة على عملية الهضم، وأورام البنكرياس هنا حدث بسبب الاصابة بالسرطان عندما يتم اصابة خلايا البنكرياس السليمة بطفرات فى الحمض النووي الخاص بها، وهذه الطفرات تسبب فى عملية نمو الخلايا بطريقة لا يمكن التحكم فيها والتى تجعل الخلايا تبقى حية لفترة كبيرة جدا مما يسبب ذلك من وجود أورام البنكرياس.

ما هى أعراض سرطان البنكرياس المرحلة الاخيرة ؟


كما قلنا ان سرطان البنكرياس لا يتم اكتشافه الى اذ كان فى المراحل المتقدمة والتى تسمى بالمرحلة المتأخرة والتى يكون فيها اورام البنكرياس ظاهرة بشكل واضح، وهناك بعضا من الأعراض الرئيسية التى تخص هذه المرحلة بوضوح، وفى أغلب حالات سرطان البنكرياس لا تظهر الاعراض الا في المراحل المتأخرة، ومن أعراض سرطان البنكرياس ما يلي:

  • الشعور بوجود ألم شديد جدا فى منطقة الجزء العلوى فى البطن، وهذا الألم من الممكن ان يمتد الى البطن.
  • الإصابة بـ عرض فقدان فى الشهية وفقدان فى الوزن بشكل ملحوظ، لان السرطان هنا يضعف من عملية إنتاج المواد الهاضمة التي ينتجها البنكرياس التى تساعد فى عملية الهضم واستخلاص العناصر المفيدة للجسم من الطعام.
  • الاصابة بمرض السكري، وذلك لان سرطان البنكرياس يؤثر على عملية انتاج مادة الانسولين بشكل كبير فيؤدى ذلك الى الاصابة بمرض السكري.
  • من الاعراض التى قد تظهر وقد تظهر ان أورام البنكرياس تظهر على البشرة الخارجية من البطن بشكل ملحوظ الذي يتمثل فى وجود تضخم فى منطقة البطن.
  • من الاعراض الاساسية ايضا لـ سرطان البنكرياس هو الاصابة بجلطات الدم المسماة بمتلازمة تروسو.
  • الشعور بالإرهاق والتعب المزمن من الاعراض الاساسية ايضا، ومن الممكن ان يصاب المريض هنا بـ متلازمة تسمى متلازمة التعب العام وهي متلازمة من الإرهاق والتعب تستمر لفترة طويلة جدا من 6 شهور الى سنين وتتمثل فى الشعور بالإرهاق المستمر وعدم النوم وخسارة الوزن وعدم استطاعة المريض القيام بمجهود متوسط.
  • من الاعراض الاساسية ايضا هو الاصابة بعرض يسمى اليرقان وهو عبارة عن تلون البشرة الخارجية باللون الاصفر، وتلون العين باللون الابيض.
  • الاصابة بمرض عسر الهضم والحموضة المزمنة من الأعراض الاساسية لـ سرطان البنكرياس.


اذا ببساطة سرطان البنكرياس يمثله عدة من الأعراض التى تتمثل فى تغير لون البشرة الى الأصفر مع تغير لون العين الى الابيض والشعور بالضعف العام والاصابة بمرض السكري مع وجود عسر هضم مع وجود مشاكل فى عمليات الإخراج الطبيعية مع الشعور بالاكتئاب مع وجود جلطات دموية.

ما هى نسبة الشفاء من سرطان البنكرياس ؟

أورام البنكرياس تعتبر أورام شديدة السوء ومنها سرطان البنكرياس الذي يتم تصنيفه من أنواع السرطانات والأمراض المميتة للاسف، فحسب منظمة الصحة العالمية وجد ان نسبة الوفيات فى هذا المرض تمثل اكثر من 98 % من نسبة الحالات الكلية، فـ في عام 2007 تقريبا تم اكتشاف حوالى 37 ألف شخص فى الولايات المتحدة الامريكية مصابين بـ اورام البنكرياس الناتجة بسبب سرطان البنكرياس، توفى من الـ 37 ألف حالة حوالى 98 % منهم.

ماهي اخطر مراحل سرطان البنكرياس ؟


للاجابة على هذا السؤال يجب فهم طريقة اكتشاف سرطان البنكرياس اولا، فـ سرطان البنكرياس لا يتم اكتشافه إلا في المرحلة الاخيرة تقريبا الى يتم الاصابة فيها بـ اورام البنكرياس التى تتمثل فى الأورام فى البنكرياس الظهاري والورم الحليمي الموسينى والأورام المخاطية الكيسية، والمرحلة الاخيرة تعتبر اخطر المراحل لانها من الصعب جدا ان يتم الشفاء منها لأن السرطان هنا قد بدأ فى مرحلة جديدة وهي الانتشار الى الاعضاء المجاورة والتطور اىل انواع سرطانات اخرى الى درجة ان يلتهم البنكرياس بالكامل بانواع السرطانات المختلفة مثل سرطان افرازات البنكرياس الخارجية.

 كيفية علاج سرطان البنكرياس بالاعشاب ؟

قلنا ان سرطان البنكرياس فى اغلب الحالات لا يتم اكتشافه إلا في المراحل الأخيرة التى من الصعب جدا التعامل معها وفى اغلب الحالات سوف يموت المريض ان لم يتم زراعة بنكرياس جديد وعدم انتشار السرطان الى اعضاء اخرى، ولكن فى حالة اذا تم اكتشاف سرطان البنكرياس فى البداية فيمكن العلاج بالأدوية أو العلاج الكيميائي مع المساعدة بالعلاج بطرق اخرى مثل العلاج بالاعشاب، وهناك اعشاب معينة تساعد فى الشفاء من سرطان البنكرياس وهي:

  • عشبة القراص: وهي عبارة عن نبات عشبي يصل الارتفاع الخاص به الى حوالى متر ونصف تقريبا، وهي تعتبر مفيدة جدا فى القضاء على السرطان فى بدايته وخاصة سرطان البنكرياس فى بدايته، ويتم استخدام اجزاء القراص او اي جزء منه حتى الجذور، فـ النبتة تحتوي على مجموعة من المركبات الكيميائية المفيدة فى علاج السرطان مثل مركبات الأمينات و مركبات الفلافونيدات ومركبات الجلوكوكينوم، ويتم استخدامه حسب وصف الطبيب، فيتم أخذ ملعقة من مسحوق جذور القراص ثم وضعها على كوب من الماء غلي ويترك الكوب بعد عشرة دقائق وكرر هذه العملية مرة صباحا ومرة مساءا.
  • عروق الصباغين: والعرق الواحد فى عشبة الصباغين يصل طولها الى حوالى 90 سم، ويعتبر عشب مفيد فى علاج سرطان البنكرياس فى مصر حيث يحتوي على مركب قلويدات الايزوكينولين ويتم اخذ ملعقة من مسحوق الجذور ثم يتم اضافته على كوب ماء مغلي ثم يقلب جيدا ويتم تناوله مرة واحدة فقط في اليوم عند النوم ليلا.

علاج أورام البنكرياس بتقنية الهايفو بدون جراحة فى مصر

يلجأ البعض من الناس للحل الأفضل والحل الأسهل والأقل الخطورة هو علاج اورام البنكرياس الخبيثة والحميدة عن طريق تكنولوجيا الهايفو وبدون أى تدخل جراحى أو وقت كثير فى علاج سرطان البنكرياس فى مصر

إعرف أكتر عن تكنولوجيا الهايفو فى مصر وإحجز ميعادك الأن مع أفضل دكاترة علاج أورام وسرطان البكرياس فى مصر 


إتصل بـ:١٩٨٧٥ أو

إحجز الأن مع مركز هايفو   راسلنا عبر خدمة الواتس أب